إغاثة عاجلة لمنكوبي السيول في ساحل تهامة مقدمة من المكتب الخيري

مؤسسة سلام يمن
————————————-
المكتب الخيري يوزع 500 سلة غذائية لمنكوبي السيول في تهامة عبر مؤسسة سلام يمن.
تلبية لنداء الاستغاثة الذي أطلقه النازحون المتضررون من كارثة السيول في عدد من المخيمات في ساحل تهامة, وبالتنسيق مع كلٍّ من مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في محافظة تعز, والوحدة التنفيذية لتنسيق مخيمات النازحين في الخوخة, وزع المكتب الخيري عبر مؤسسة سلام يمن 500 سلة غذائية للأسر المتضررة من السيول في مخيم الحيمة الساحلية التابع لمديرية التحيتة ومخيم اليابلي التابع لمديرية الخوخة, حيث جرفت السيول العديد من العشش والخيام للنازحين, كما جرفت المؤن والأدوات التي يمتلكها هؤلاء النازحين, وأصبحوا بين عشية وضحاها في وضع مأساوي بالغ الصعوبة .
الجدير ذكره أن هذه الأسر قد فقدت كل ما تملكه في رحلة النزوح بسبب الحرب من الجبلية والحديدة وحيس وغيرها بسبب استمرار الحرب..
وتعيش عالة على هبات المحسنين ومنظمات الإغاثة,
وقد عبر المستفيدون عن شكرهم وامتنانهم للداعمين عبر المكتب الخيري ولفريق سلام يمن الذي نزل ميدانيا لتوزيع هذه المساعدات الإنسانية في وقت قياسي بعد الكارثة.
وقد ثمنت رئيسة المؤسسة د. خديجة الحدابي تعاون الوحدة التنفيذية لتنسيق مخيمات النازحين في الخوخة بقيادة الأستاذ حميد الخزان مع الفريق المنفذ وتسهيلهم مهمة التوزيع التي كانت محفوفة بالمعاناة نظرا لطبيعة المنطقة وبعد أماكن المستفيدين, كما تقدمت بالشكر لمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل ووكيل أول محافظة تعز حيث سهلا مهمة النزول والتنسيق مع المعنيين بمحافظة الحديدة, والشكر موصول لكل المندوبين والمعنيين من الوحدة التنفيذية ومن الناشطين في العمل الميداني في الخوخة والتحيتة الذين كان لهم دور مهم في تنظيم تنفيذ المشروع.
وبهذا العمل الإغاثي يكون المكتب الخيري ومؤسسة سلام يمن من أوائل الواصلين إلى المتضررين من كارثة السيول في الساحل الغربي استجابة لنداء الاستغاثة الذي أُطلق (أغيثوا تهامة).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *